السيرة الذاتية

كنان العظمة

وصفته النيويورك تايمز باال “virtuoso” و الديلي ستار بال “المبدع مميز الصوت ” و لوس أنجلس تايمز ب “الآسر المتألق “.
من مواليد عام ١٩٧٦،خريج المعهد العربي للموسيقى ، خريج المعهد العالي للموسيقى متتلمذا على يد أناتولي موراتوف، كما يحمل شهادةً البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة دمشق ، حائز على الماجستير من معهد “جوليارد” للموسيقي في نيويورك و درجة الدكتوراة في الفنون الموسيقية من جامعة مدينة نيويورك متتلمذا على يد تشارلز نيديش. حاز كنان العظمة على الجائزة الأولى في مسابقة نيقولاي روبنشتاين الدولية للعازفين الشباب في موسكو عام ١٩٩٧ .
ظهر كنان كعازفٍ منفردٍ ومؤلف موسيقي على نطاق عالمي في قاعات هامة منها أوبرا الباستيل – باريس ، قاعتي كارنغي و أليس تولي و جمعية الامم المتحدة- نيويورك ، مركز كينيدي و مكتبة الكونغرس– واشنطن، مسرح كولون – بيونس أيرس ، قاعة ألبرت الملكية – لندن، قاعة الفيلهارموني – برلين، قاعة تشايكوفسكي الكبرى في موسكو، و دار الأوبرا السورية في حفل افتتاحها.
شاركه المسرح فنانون مرموقون مثل يو يو ما، مارسيل خليفة، جيفان غاسباريان، زاكير حسين، دانييل بارنبويم، فرانسوا رباط، وغيرهم .
مؤلفاته تضم عددا من موسيقى الأفلام، أعمال موسيقية- مرئية حية، أعمال أحادية (سولو)، موسيقى حجرة، والكترونية. تضم تسجيلاته ثلاث البومات مع فرقته حوار و آلبوم ثنائي مع عازف البيانو دينوك ويجراتني و البوم جديد مع مجموعته النيويوركية رباعي كنان العظمة، بالاضافة لعدد من الأشرطة الصوتية للأفلام والرقص.
كنان العظمة هو المدير الفني لمجموعة عازفي مهرجان دمشق لموسيقى الحجرة و هو عضو في مجموعة طريق الحرير و فاز معها على جائزة غرامي لافضل البوم “موسيقى من العالم”